للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


الإثنين 22 رمضان/ أغسطس 2011

(187) النـصر المبـيـن
هُزمت كتائب القذافي هزيمة مدوية وانهارت انهيارا فاق في سرعته كل التوقعات. جاء ذلك على أيدي شباب طرابلس وثوار ليبيا القادمين من كل المناطق لنصرة أهلهم في العاصمة... وعلى قدر كبير من الأهمية كان إلقاء السلاح عقب انشقاق سابق لم يكن قد أُعلن عنه من قبل (البراني اشكال).

وكان إحكام التخطيط والإعداد.. وكان التكبير.. فانهار النظام بسرعة البرق. وصاحب الإنهيار فرقعة جديدة أطلقها الصنم مناشدا ’الملايين للتصدي للصليبيين والخونة‘!! الرجل مريض، فلا حرج. وهو يثير التندر والسخرية في أركان العالم أجمع، ولكن سلامة البلاد ومستقبلها مرتبطان الآن بإزاحته من المشهد بشكل نهائي.. حيا أو ميتا. آن لهذه الكوميديا السوداء أن تنتهي.

لم ننم الليلة الماضية.. نتابع القنوات التلفزيونية وصفحات الفيسبوك وتويتر، ونتحادث مع طرابلس وبنغازي وتونس والولايات المتحدة و...، ونغذي فودافون بتجديد رصيد المكالمات !

أهلنا من طرابلس غلبت فرحتهم استمرار القلق من أنباء عن اشتباكات متفرقة وقناصة. إحداهن روت لي كيف أُخرجت من بيتها في شارع الصريم مع أولادها الأربع إلى منطقة آمنة. وكان الخوف لا يزال واضحا. روت لي كيف خرجت وسط إطلاق النار والجثث الملقاة بالشارع. وبالفعل تلقيت مكالمة أخرى اُبلغت فيها عن شهيد برصاص القناصة.

قصفت الكتائب زوارة بصواريخ جراد، وأطلقت صاروخ سكود من سرت في اتجاه مصراته اعترضه صاروخ أطلقته البحرية الأمريكية من عرض البحر. وهرب محمد القذافي بعد إعطائه الأمان ووضعه تحت الحراسة. هذه الأسرة لا أمان لها، ولن يهدأ الوضع بشكل نهائي من دون القبض على رأس الشر وأولاده أحياء أو أموات.

وأعلن في تونس عن وجود ’أحد رجال الخيمة‘ وبوحوزته ’كميات كبيرة ‘ من سبائك الذهب يقوم ببيعها لتجار في السوق الدولية.. هي من مخزون المصرف المركزي بالتأكيد. لقد كانوا دئما عصابة من السُّرّاق والقتلة.. وهم يينسحبون من حياتنا بما يقدرون عليه من سرقات وجرائم يختمون بها حياتهم على أرضنا.

ولا تزال بني وليد والعجيلات وسبها وسرت ’صامدة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق