للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


الأربعاء 23 فبراير 2011

(8) أخبار المرتزقة تتواتر


واليوم أيضا كانت البداية هادئة.. حيث أقيم. ذهبت عند الساعة 11 إلى المكتب ولم أجد أحدا. كانت الشوارع طول طريقي إلى المكتب خالية من الشرطة. طوال تجوالي لمدة ساعتين لم أشاهد غير زوجين من شرطة المرور. كان المطر غزيرا والرياح عالية. 

عدد صغير جدا من المحلات كان مفتوحا، والازدحام كان شديدا جدا على المخابز. 

كانت هناك رسائل نصية معممة تدعو المواطنين ‘في القطاعين العام والخاص’ للتوجه إلى أعمالهم اليوم بشكل عادي. ليس هناك ما يفيد أن هناك استجابة. ذكرني ذلك بإعلان السلطات في مصر لحالة حظر التجول أثناء أيام ثورة 25 يناير وتغيير ساعاته من يوم ليوم. كان واضحا من الصور الحية المنقولة من مصر تجاهل المصريين لها تماماً.
مصدر الأخبار الرئيسي كالمعتاد كان محطات التلفزيون.

الصور التي شاهدناها عما حدث في الشرق كانت مروّعة.. صور الموتى من رجال وأطفال، وصراخ النساء روّعهن القتلة يجوبون الشوارع. التخوف هنا من استعمال المرتزقة الإفريقيين الذي تفيد بعض الأخبار المحلية والعالمية بتواصل هبوطهم في طرابلس (مطار معيتيقه). لطيف.

الأخبار في طرابلس تفيد بتمركز قناصة على الأسطح، وتواجد دبابات وجنود (ومرتزقة؟) في مداخل المدينة منعا لدخولها من كل الاتجاهات... صدامات في الزاوية وصبراته. المعنويات ارتفعت بدرجة كبيرة حينما شاهدنا علم الاستقلال يُرفع في الزاوية، ثم عند سماع خبر تحرير معظم مدن الجبل الغربي.

أخيراً ظهر السيد أوباما ليتحدث عن ليبيا.. نفس الكلام المعلب عن الحرية والديموقراطية وحقوق الإنسان ... أحد التحليلات (الجارديان) يقول أن هناك احتمالا لاستعمال ما للقوة... ربما لفرض منطقة محظورة الطيران.

أحدهم نصحنا بعدم الخروج صباح الخميس... ربما يكون هناك شيء ما.

وننتظر ظهور الراجل اللي ورا عمر سليمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق