للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


السبت 5 مارس 2011

(18) افرحوا وارقصوا وامرحوا! 

حركة السيارات خفيفة جدا. الحديث يجري حول ثلاثة أحداث: قصف مخزن الذخيرة بالرجمة، والمعارك الضارية بالزاوية، وتحرير راس لانوف والوصول بعدها إلى بن جواد.

وأخيرا جدا وبتأخير طويل، أعلن هذا المساء عن الاجتماع الأول والبيان الصادر عن المجلس الوطني. أجرى بعض التعيينات وأعلن تمثيله للشعب الليبي وطلب الاعتراف الدولي به. خطوة هامة بعد طول انتظار. بعض الأسماء التي أعلن عنها ستكون مرحبا بها دوليا فيما أعتقد: شلقم ومحمود جبريل مثلا. بعد الاعتراف سيتمكن المجلس من طلب ما يحتاجه الشعب الليبي من عون للقضاء النهائي على بقايا النظام المترنح قبل أن يرتكب جريمة وداع كبرى. يجب ألا يتمكن النظام من التقاط الأنفاس. يجب التعجيل والمحافظة على زخم الأيام الأولى.

يكثر الحديث عما يجري منذ خطاب سطح السراي: "افرحوا وارقصوا...". الحديث الدائر مفاده أن بالساحة سيارات يتم منها توزيع المشروبات الكحولية والمخدرات، كي يفرحوا ويرقصوا ويستمر تواجد المجموعات من الشباب والفتيات بالساحة!

لقد بدأت سلمية وتحولت إلى مواجهات دامية فكان أن وضع الشعب الأعزل يده على السلاح، وأصبحت مواجهة مسلحة مريرة قد تطول أسابيع إذا لم يكن هناك تدخل خارجي حاسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق