للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


الثلاثاء 8 مارس 2011

(21) آلة الدمار في الزاوية 

ضرب همجي بالدبابات والمدفعية والطائرات على الزاوية وراس لانوف. هذه الهمجية لم تصل بعد إلى النقطة الحرجة التي تبرر تدخلا من الخارج سواء من الأشقاء أو الغرباء. النقطة الحرجة بالنسبة للغرباء تحددها المصالح. أما بالنسبة للإخوة في الدم والعقيدة فلا وجود لها أصلا مهما بلغ عدد الضحايا وغزارة الدماء المسفوكة على هذه الأرض. لم تحركهم غزة ولا جنين، ولن تحركهم الزاوية أو راس لانوف.

العالم ليس في عجلة من أمره، ولا يبدو أنه سيتم تحييد طيران القذافي في وقت قريب. إلى متى سيستطيع المقاومون مواجهة هذه الآلة العسكرية الثقيلة والقصف الجوي المصاحب لغياب الرادع الأخلاقي والوطني، وليس لديهم في المقابل غير الرشاشات والمضادات البدائية. الإيمان بأن الله سينصر جنده يطمئننا. لينصرهم الله.

ملفت للانتباه حاجة الإخوة في بنغازي إلى قدر أكبر من المهنية في التواصل الإعلامي مع الخارج، وحاجتهم إلى درجة أكبر من التنسيق بينهم فيما يعلن لجمهورهم الليبي والإعلام الخارجي.

بات بيوكانان ، الإعلامي والسياسي الجمهوري الأمريكي، في مقابلة له مع الجزيرة قال أنه كان بوسع الولايات المتحدة التخلص من القذافي منذ زمن خلال الإثنتين وأربعين عاما من حكمه لو أرادت ذلك. "تغيير القذافي ليس من ضمن المصالح الحيوية للولايات المتحدة"... نقطة لا تخلو من وجاهة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق