للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


الأحد 21 رمضان/ أغسطس 2011

(186) الاحتــضار


أذيعت فرقعة صوتية أخرى للقذافي في وقت متأخر من الليلة الماضية، تلاها تسجيل لكلمة من سيف. كلمة ’القائد‘ كانت كوكتيلا من المعتاد: كذب وأوهام وكلمات بذيئة لا أرغب في كتابتها. وكلمة الإبن كانت كوكتيلا من الكذب نفسه والأوهام نفسها واستخفافا عجيبا بعقول الليبيين مع ’سهوكاته‘ التي لا تفارقه... المرض العضال وراثي فيما يبدو.

وظهر في مقابلات على القنوات الفضائية منشقون من كبار رموز النظام على مدى سنوات طويلة.. كانت للأسف صادمة فيما شاهدناه. نظام استمر في حكم الليبيين لأكثر من أربعين عاما، وهؤلاء كانوا بعضا من أركانه. شيء مخجل أن يكون هؤلاء عينة من نخبة نظام حكمنا نحن الليبيين على مدى أربعين عاما.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

الآن وقد تفجرت انتفاضة طرابلس الثانية، أدعو ألا يتبدّد زخمها قبل أن يتمكن الثوار المتقدمين من خارج المدينة من دخولها وإنزال الضربة الحاسمة القاصمة. أدعو الله ألا يجد النظام فرصة لاستعادة توازنه وتجميع فلول كتائبه ومرتزقته مرة أخرى.

الثوار مستمرون في تقدمهم من حي إلى حي... الاشتباكات، حسب المكالمات من طرابلس، تدور رحاها هذا المساء في حي الهضبة، أما قبل ذلك فقد كانت المواجهات دامية والشهداء ملقون في الشارع في منطقة الصريم.

تحررت ترهونة. بني وليد والعزيزية لا زالتا تنتظران؟
تم تحرير شرق المدينة ورفع أعلام الاستقلال على مبانيها، والمواجهات مستمرة في المناطق الأخرى من المدينة. الموعد سيكون بعد المغرب بإذن الله.

الصبح قريب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق