للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


السبت 26 فبراير 2011


(11) احتمالات 

وأطل هذا اليوم الجديد وانتهى من دون تصاعد في المواجهات المباشرة في شوارع طرابلس. تناقل الناس مواجهات الجمعة.. شهداء وجرحى ومعتقلون... وتصفيات فيما نُقل... وجمعٌ وإخفاء للجثث. المحال التجارية في معظمها (90% منها؟) مقفلة. السيارات عند مدخل المدينة الغربي (نهاية السريع) كان يتم توقيفها وتفتيشها من قبل مسلحين بملابس مدنية. يبدو أن المدينة بالفعل محاصرة.. يقال بوجود أرتال من الدبابات والأسلحة الثقيلة في مواقع تهيؤها لمقابلة أي حشود آتية من الشرق أو الغرب أو الجنوب.

الأخبار التي يتم تداولها في وسائل الإعلام تفيد بإمكان استعمال الغرب للقوة... لأي غرض، وبأي وسيلة؟ لا ندري. مصالح الليبيين ومصالح الغرب كما عرفناها ليست واحدة. هل ستلتقي المصالح في حالتنا ولو لساعات أو أيام؟ أشك في ذلك كثيرا. لا يزال أفضل سيناريوهات النهاية هو المرتكز على أدوات وطنية.

وكان لا بدّ لي من المرور على قنفودنا لعل هناك جديد... ولم تكن هناك مفاجأة. إنه نفس النجم وبضاعته القديمة للّيلة الرابعة.. تركيزه في الجزء القصير الذي تحملت متابعته كان سليمان دوغة... مع إشارة إلى ملفات عديدة أشار إلى أنه سيستعرضها مساء الغد... لليلة الخامسة... أفلس القنفود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق