للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


الإثنين 28 فبراير 2011

(13) تحركات دولية

بدأنا نعتاد المناخ الجديد. مجرد القول بأن لا جديد يعني نوعا من الاعتياد. حركة المرور أخف مما كانت عليه قبل الأحداث، وإغلاق للمدارس ومعظم المحلات والمكاتب الحكومية.. لم يتغير من ذلك شيء. طوابير المصارف من أجل الـ 500 دينار لليوم الثاني على التوالي وطوابير الخبز هي هي.

واضح أن مصراته والزاوية قد خرجتا عن قبضة باب العزيزية، ومن المؤكد أن طرابلس محاطة بأرتال كبيرة من الدبابات وغيرها من الآليات. السيارات الداخلة إلى المدينة يتم إيقافها من قبل مسلحين. ذلك ظاهر للعيان في مدخل السياحية من اتجاه جنزور وعلى الطريق من تاجوراء.

تناقلت الأنباء خبر إقالة عبد الله السنوسي... إقالته؟ موته؟ ... ليس هذا هو الشرخ الوحيد في الدائرة الضيقة للحكم بكل تأكيد.. هل ستكون نهايتهم على أيديهم؟ مثل تلك النهاية ستكون الأقصر والأقل كلفة.


 في الأخبار هذه الليلة أن بوزيد دورده وصل إلى بنغازي مبعوثا من النظام. ماذا هناك يمكن أن يتفاوض عليه مع الثوار؟ أرجو ألا يقعوا في فخ. لقد تخلص الشرق من سوئه، والمطلوب رحيله وأبنائه عن كافة أرجاء الوطن. أما بالنسبة للقذافي نفسه، فهو لا يزال يعيش في أوهامه. إنه منفصم تماما عن الواقع... يقول في مقابلة مع إي بي سي الأمريكية هذه الليلة أن الليبيين يحبونه ومستعدون للموت دفاعا عنه

My beoble (?) love me ..  They die for me
ما هذا الهذيان؟

وبدأ الغرب في تجميد أرصدة ليبيا.. الليبيين. قيمة ما جمدته أمريكا اليوم هو 30 مليار دولار. متى سيتم الإفراج عنها وعن غيرها؟ لقد بدأوا يعدون لمرحلة ما بعد القذافي بتهيئة أدوات الضغط والابتزاز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق