للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


الثلاثاء 15 مارس 2011

(28) اجدابيا تحت المطرقة

كان يوما عصيبا. عدت إلى البيت بعد الظهر لأسمع أخبار انكفاء الثوار. لقفد دخلت قوات المرتزقة (ليبيين أو غير ليبيين لا يهم) مدينة اجدابيا. مدينة اجدابيا؟ اجدابيا؟ وما الذي يفصلهم عن بنغازي؟ وتحدث القنفود عن أبناء ورفله في بنغازي وكيف هاجموا المجلس الانتقالي في بنغازي وحاولوا اغتيال الدكتور الميهوب عضو المجلس.. إعلان خبر كاذب بهذه الصيغة محاولة وضيعة للفتنة طبعاً! ومعارك في طبرق.. والقنفود أصدق أخبارا من شهود العيان.. ربما. ردود فعل الثوار لم تكن منسجمة.. نفي لسقوط اجدابيا من هذا، وحديث عن مباغتة الثوار من الطرف الجنوبي للمدينة  من ثانٍ، والمعارك مستمرة على أطراف المدينة من ثالث. يجب أن تكون هناك قيادات سياسية وإعلامية وعسكرية وأمنية.. إلخ تكون مسئولة عن التخطيط والتنفيذ والتواصل مع المواطنين ومع الخارج. التواصل المهني المخطط لا يزال غائبا.

أستنتج من تصريحات المساء أن اجدابيا قد استعيدت السيطرة عليها.

كان هناك إطلاق متقطع للنار منذ ما بعد الظهر... قد يكون مصدره باب العزيزية. حلقت طائرات عمودية فوق المدينة. ما الذي يجري؟ لا ندري.

وتكلم معمر في "وفود مسلاته" كما قال القنفود. متى كان ذلك؟ قد يكون اليوم أو يوم أمس أومنذ يومين... لا ندري. هي نفس التعبيرات البذيئة في وصف الشباب... سنسحقهم... لن نترك البترول... الغرب؟ "سنفطّس خشومهم".

يسكن على أطراف حي معروف بطرابلس... قال لي يجب أن نصدق أن ولاءهم للنظام حقيقة. الحي مرتع للكثير من الخارجين عن القانون... مشروبات كحولية ومخدرات وتهريب وسرقات... في الأسابيع الأخيرة أًعطوا أموالا تحت عناوين مختلفة أحدها الدفع نقدا مقابل الخروج في مظاهرات تأييد... أصبحت المشروبات متوفرة والمخدرات وتم تسليمهم أسلحة وأطلق سراح سجنائهم.... قال لي "صدقني إنهم لا يشاهدون غير القنفود... جهلٌ وتخلف وبطالة وجريمة... أضف إليها المال والمشروبات والمخدرات والسلاح، فتجدهم يرقصون في الشوارع هاتفين بكل ما يلقنه لهم رب النعمة.

يتردد أن الأشخاص المبعوثين في مهام سياسية في الخارج هذه المدة تتم استضافة (؟) عائلاتهم في باب العزيزية إلى حين العودة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق