للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


الثلاثاء 2 أغسطس 2011

 (167) كـيف نـنام ؟
لا أعرف كيف سأنام هذه الليلة.  لقد شاهدت مقطع فيديو ضمن برنامج بالليبي على قناة ليبيا الأحرار هذه الليلة، يصوّر تعذيب الكتائب لمواطن في زليتن. كان في ملابسه الداخلية، مقيد اليدين خلف ظهره. ألقوا به في ساحة مسورة وانهالوا عليه بعبارات السب والشتم وركلا بأرجلهم، وجروه جراً... غرضهم؟ أن يقول ’الله ومعمر وليبيا وبس‘...

وأسمع أحدهم يقول ’هات الموس‘. ما هذا الهوس المرضي بترديد هذه العبارة القبيحة؛ نراهم في غاية الابتهاج حينما يلوكونها أمام كاميرات التلفزيون، ويصرون على أن يتلفظ بها كل ليبي؟ ومن هؤلاء الذين يقومون بهذه الأعمال الوحشية الموغلة في السّادية؟ وجوه أبطال هذا المقطع واضحة، ولا شك أن  أقاربهم وأصدقائهم سيتعرفون عليهم... كيف سيواجهونهم، وكيف سيتعايشون مع جرائمهم النكراء؟ وحسابهم عند الله؟ ذلك شيء آخر.

وقرأت أيضا تقريرا عن ليبي تعرض لشتى أنواع التعذيب في بوسليم وتمكن أخيرا من الوصول إلى تونس حيث أُخرجت يوم 11 يوليه رصاصة من رجله كانت قد أصابته يوم 19 فبراير.. قضى الرجل في بوسليم طبقا لهذا التقرير 84 يوما تعرض خلالها ورأى من هول التعذيب والاغتصاب ما رآه  ولا أستطيع إعادة سرده. ترك الرجل سجن بوسليم مع صديق له اغتصبوا زوجته... انتحر الرجل في بن قردان.

أسأل الله في هذه الليلة المباركة من شهر رمضان أن يعجل بإزالة الغُمة، وأن يشفي قلوب قوم مؤمنين. "قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ...صدق الله العظيم".

وحسبنا الله الذي لا إله إلا هو، عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق