للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


السبت 9 يولية 2011

(143) مرتزقة من ليبيا

خرج منذ بعض الوقت من طرابلس، وكان مما أحضره معه صورة لإعلان موجّه إلى الطلبة بكلية الآداب في بني وليد. الإعلان دعوةٌ لطلبة الكلية للالتحاق بكتائب القذافي في حملتها على مصراته.

الإعلان في حقيقته استدراجٌ للشباب للانخراط في أعمال القتل والترويع والتدمير والاغتصاب في مصراته، أعمالٍ تندرج تحت التهم الموجهة للقذافي وابنه وعديله والموصوفة من نيابة محكمة الجنايات الدولية بأنها أعمال ضدّ الإنسانية، وأن تروّج لمثل هذه الحملة وتحرّض الطلبة وتـ ’تدفع لهم المقابل’ بمنح الشهادات العلمية... العلمية؟؟؟؟؟!!!!!!!

هي دعوةٌ للطلبة بكلية الآداب في بني وليد للاتحاق بفرق المرتزقة الملحقة بكتائب القذافي في حملتها ضد الثورة في مدينة مصراته، والكلية (أي النظام الحاكم في ليبيا) تدرك أن الشباب لن يجدوا في قتل إخوتهم في مصراته واغتصاب نسائها وتدمير منازلها قضية شريفة أو جديرة بالتضحية من أجلها. لذلك كان المقابل السخي بإنجاح من يلتحق ـ إن عاش ـ  وبـ ’تقدير ممتاز‘ من دون حاجة لإجراء امتحان. صفات مَن التحق بالكتائب من هؤلاء الطلبة هي صفات المرتزقة من تشاد أو النيجر أو كولومبيا، والمقابل مغرٍ، مثله مثل ما يتقاضاه غيرهم من المرتزقة: مال وجنسية ليبية ووظائف أو بالشهادات الجامعية من دون امتحان.

هذه مؤسسة تعليمية في دولة القذافي.. وكلية آداب.. آخر أدب.. وعلم... هل هي حقاً دولة؟

وفيما يلي نص الإعلان:

إعــــلان
تعلن اللجنة الشعبية لكلية الآداب، بني وليد لجميع طلابها بأنه يعتبر كل طالب التحق بالتطوع من أجل تحرير مدينة مصراته..... ناجح في جميع المواد بتقدير ممتاز ولا يطالب بإجراء أي امتحان.... فقط عليه إحضار ما يفيد من الجهات المختصة بأنه شارك بشكل فعلي في أعمال المقاومة وتطهير مصراته من العملاء والخونة والجرذان.
اللجنة الشعبية للكلية
توقيع   و  ختم الكلية


وهذه صورة للإعلان:







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق