للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


الأحد 3 يوليه 2011

(137) أتـمــنّى
أرى بداية تجمعات سياسية تلعب خارج الميدان.. خارج ليبيا وخارج سقف المجلس الوطني.

أرى مواجهات كلامية إعلامية بين جماعات بدأت تتشكل.. لا ندري إن كان وراءها تحالفات مع مصالح خاصة أو مع قذافيين متربصين أو غيرهم.

أتمنى أن يبقى الجميع متوحدين حتى نجاح الثورة النهائي بتحرير طرابلس. والعنوان في هذا السبيل هو المجلس الوطني الانتقالي. ذلك لا ينفي الاعتراف بالتنوع وحق الجميع في تنظيم أنفسهم في "أجسام" تكون نواة لأحزاب وتنظيمات تخرج إلى فضاء رحب من حرية التنظيم والتعبير والتنافس طبقا للقانون... بعد التحرير.

أتمنى أن يعترف الجميع بأن ثورة 17 فبراير ملك أهلها.. شهدائها ومصابيها ومتطوعيها في الصفوف الخلفية... مجاهديها بأنفسهم وأموالهم.. مناضليها في ميادين الكلمة والسياسة والاقتصاد.. وصابريها على مر السنين الطوال... وأن نعترف أيضا بدور المنشقين عن النظام المنضمين للثورة، من دون أن ننسى فضل السابقين منهم على اللاحقين.

أتمنى أن ينسحب كبار رجال عهد القذافي ورفاقه، الذين قضوا عقودا من الزمن في خدمته وتحت خيمته، من ساحة العمل السياسي في العهد الجديد تماما. ليس مستساغا أن نراهم يلهثون نحو الصفوف الأولى في العهد الجديد، ولا هم محل ثقة لدى غالبية الليبيين فيما أظن. رحم الله امرءاً عرف قدر نفسه ووقف دونه، السن والتاريخ السياسي ــــ رغم كل المواقف الجديدة ــــ يفرضان على هؤلاء أن ينسحبوا من الحياة العامة... إن كانت خيرا فقد نالهم منه الكثير... وكفى. وليترك الكبار الساحة للشباب يشكلون مستقبلهم بأيديهم وعقولهم هم.

انتهت القمة الإفريقية إلى مقترحات بخصوص "حل الأزمة الليبية"، وبدأت ردود الفعل من رئيس وأعضاء المجلس الوطني ومحيطه تتوالى.. تصريحات متباينة وفي البعض منها متناقضة.

أتمنى أن يحكم المجلس قواعد العمل داخله، وأن يلزم أعضاءه ومسؤوليه بحدود مرسومة معلومة في كل ما يتعلق بالتواصل الإعلامي.

أتمنى أن يخرج المجلس على الليبيين والعالم بصوت واحد يعكس مواقفه، لا آراء أفراد يستسهلون ويستعجلون في أحيان كثيرة الخروج علينا بتصريحات نسمع ما يختلف عنها أو نقيضها بعد قليل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق