للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


الأربعاء 27 يوليه 2011

(161) ابتسامات البغدادي
• اعتراف بريطانيا بالمجلس اليوم، وطردها لأعضاء المكتب الشعبي للقذافي، وإعلانها الترحيب باستقبال مبعوث دبلوماسي (سفير) عن المجلس... كل ذلك مثّل ضربة قوية للنظام. ننتظر الآن توالي طرد ممثلي النظام في مختلف دول العالم وفتح سفارات لليبيا الحرة.

من المفارقات أن يتم ذلك ومعظم الدول العربية ’الشقيقة‘ لم تعترف بالثورة الليبية ولم تطبق قرار مجلس الأمن بتجميد أرصدة ليبيا لديها.. الجزائر ضالعة فيما يبدو في دعم النظام بكل قوة، وغيرها (من تحت الطاولة).. شكراً للعرب.

• وخرج السيد البغدادي المحمودي ليعلن، موزعا ابتساماته يمينا وشمالا، أنه "لا مفاوضات قبل وقف حملة التحالف، وأن حكم معمر القذافي ليس مطروحا للنقاش".
قد يختلط الأمر لوهلةٍ عند البعض عندما يشاهد البغدادي وباقي الفريق، فيحسبهم رؤساء حكومات ووزراء ومسؤولين حقيقيين. ولكن الليبيين الذين خبروهم عقوداً طويلة من الزمن يعرفون من هم. هم خُدّام سيدهم؛ يحدد درجاتِهم وطول خدمتهم الإخلاص والطاعة.

لذلك أخطأ الكثيرون منا عندما توقعوا ــــ أو تمنوا ــــ أن ينهار النظام من داخله بفعل انشقاقات رجاله. هؤلاء لا يملكون زمام أمورهم، وسيبقون مع سيدهم حتى نهايته ونهايتهم المحتومة معه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق