للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


الجمعة 15 يوليه 2011

 (150) سـرقة متـحف
توجهت إلى الطريق الساحلي في اتجاه اجدابيا، حيث توقعت مقبرة أرتال القذافي المتجهة إلى مدينة بنغازي في 18 و19 مارس بغرض القتل والتدمير والتهجير.. لمحو ثاني مدن ليبيا من الخريطة. وجدت القليل جدا من بقايا تلك الأرتال... تلك الآليات والدبابات التي تصدى لها الشباب من بنغازي وكافة مناطق الشرق وطيارين بطائرتين عتيقتين، اسستشهدوا بسقوط كلتا الطائرتين، ثم كان القضاء المبرم عليها من قبل الطيران الفرنسي يوم 19 مارس.

قيل لي أن تلك الدبابات والآليات قد تم الاستيلاء عليها من مواطنين.. وتم بيعها وتهريبها كخردة (رابش)... أغنياء حرب أو أغنياء ثورة في طور التكوين؟ ألم يكن جديرا بنا أن نترك تلك الأرتال حيث قُصفت ودُمّرت على مدى الكيلومترات الطويلة.. شاهدا حياً أمام كل ليبي، وعلى مدى الأجيال، على حقبة سوداء من البغي والطغيان.. شاهداً على حكم الطغاة وما يمكن أن يقود إليه.. مُتحفاً وطنيا.. شاهدا على يومٍ أراد له القذافي أن يكون آخر أيام مدينة وأهلها. وأراد الله أن يجعل كيده في نحره.

اليوم كان الاجتماع الخامس للجنة الاتصال الدولية الخاصة بليبيا، في اسطنبول. كان الاجتماع غاية في الأهمية فقد اعترف فيه المجتمعون بالمجلس الانتقالي "سلطة شرعية حاكمة" في ليبيا، وليس فقط كممثل شرعي للشعب الليبي او محاور شرعي. وقد سبقت الولايات المتحدة الاجتماع بالإعلان عن اعترافها هذا. هل سيعني هذا الاعتراف دفع مبالغ من أصول اللبيين المجمدة طبقا لقرارات مجلس الأمن؟

واليوم أيضا، طبقا لما أعلن في ساحة التحرير، بدأ الهجوم لاستعادة البريقة. المتحدث في الميدان أعلن سقوط البريقة بالفعل، إلا أن الجزيرة في نشرتها التي تابعها جمهور غفير من المتواجدين في الساحة تحدثت عن معارك في مشارف البريقة فقط. أرجو أن نبتعد في خطاب ليبيا الجديدة عن المبالغات... إن كان في نبأ سقوط البريقة مبالغة، كما يبدو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق