للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


الجمعة 20 مايو 2011

(94) القنفود طليقا

نشرات الأخبار هذا الصباح تفيد أن قصف الليلة الماضية قد استهدف ثماني قطع حربية في موانئ طرابلس والخمس وسرت... النظام يقول أن الأهداف كانت مدنية وعسكرية من بينها ‘ميناء طرابلس ومقبرة في زواره ومحطة كهرباء في سبها’!!!
يواصل القنفود بثه عبر النايل سات على أربعة قنوات رغم قرار مجلس الجامعة بكتم أنفاسه، واستمر اليوم في تبشير مستمعيه بقرب تحرير بنغازي!.. مكالمة هاتفية يذيعها بع الظهر من شاب في الفعكات بنغازي كما قال... لقد خرج شباب الفعكات! ما الذي يجرى في مصنع الكذب هذا؟ هل القنفود يخاطب الليبيين أم يخاطب قائده محاولا طمأنته ورفع معنوياته؟ آن لهذا القنفود أن يصمت.. آن لحكومة مصر وشركة نايلسات أن تقطع إرساله كما يقضي قرار مجلس الجامعة العربية... وآن لحكومة مصر أن تطبق قرار مجلس الأمن بتجميد استثمارات النظام في مصر... بل آن للمجلس الوطني الانتقالي أن يعلن الحقيقة حول دور مصر وتواطئها.
الحملة الإعلامية للنظام ترتكز إلى استنفار الليبيين للوقوف ضد الأعمال العسكرية الأطلسية ‘ضد ليبيا’، وتوجه خطابها إلى الليبيين وكأن تلك الأعمال العسكرية لم تكن لها مقدمات... كأن الكتائب لم تواجه المواطنين العزل بالنيران وبالمرتزقة وقتلت منهم المئات في بضعة أيام وارتكبت أبشع الجرائم التي نعرف تفاصيلها بعد في اجدابيا، وخرج رأس النظام ووريثه في خطابات رعناء تهدد بتدمير بنغازي وقتل أهلها وتهجير من تبقى منهم.... الخطاب الإعلامي الرسمي يريد أن يمحو حقيقة أنه لولا تدخل الطيران الفرنسي يوم 19 مارس لكان للنظام في بنغازي ما أراد... وما فعلته الكتائب بالزاوية وبالزنتان وباقي الجبل وما تزال... وحال مصراته المجاهدة لولا القصف الجوي من والممر البحري المؤمن من قبل طيران التحالف.. كل هذا لا وجود له في خطاب نجوم الإعلام الليبي الثلاثة على قنواته الثلاثة. الموجود اعتداء أطلسي على ليبيا.. أولئك الذين استنجدوا به هم الخونة... وكل ليبي غيور يجب أن يقف ضده وضدهم. هذا الخداع مدعوما بجرعات مركزة من الأكاذيب والفبركات وكثير من التهريج والشعوذة والاتصال بسلاطين الجان يجد له صدى عند البعض، حتى لا أقول عند الكثيرين... بعض الليبيين لا يشاهد غير هذا القنفود، وهذه حقيقة... وأن له تأثير حتى على الذين يشاهدونه لمجرد اقتناص طرفة أو نادرة مضحكة حقيقة أخرى. هذا القنفود يجب أن يُخرج من بيوت الليبيين وحياتهم ويودع حيث يجب أن يكون... في حديقة الحيوانات.
وظهرت في بنغازي مظاهرات تؤكد الولاء للمجلس الوطني ردا على ادعاءات القنفود بوجود مناصرين لنظام القذافي هناك. كان الأفضل والأبلغ ألا يكون هناك رد...
وكانت السنغال أول دولة إفريقية تساند المجلس الوطني الانتقالي معتبرة إياه شرعيا وداعية إلى انتخابات في ليبيا تحت إدارته... ستتحول دول إفريقيا عن ملك ملوكها قبل أن تتحول دول العرب عن عميد قادتها... وأي قادة.
جابت الطائرات أجواء طرابلس صباح اليوم وبعد الظهر، أما في المساء فقد ساد هدوء لم نعتد عليه منذ مدة...
ولكنها عادت إلى أجواء طرابلس عند الساعة 1.45 صباحا... في طريقي إلى النوم، والنوم خير.. هنالك في طرابلس من لا يستطيع أن ينام!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق