للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


الخميس 16 يونيه 2011

(121) انتخابات شرابين الدم

خرج سيف ليقول إن والده سيوافق على إجراء انتخابات خلال أشهر ينسحب بعدها إذا خسرها. والدك يا سيف خسر كل أهلية في أن يكون له صوت في مستقبل هذا الوطن ساعة أعطى زوج خالتك الأمر بـ ’رمي الكلاب‘ على جسر جليانه مفتتحا مسلسلا جهنميا من قتل الأبرياء وتدمير المدن واغتصاب النساء. والحقيقة أن في هذا تجاوز لجرائم كبرى سبقت هذه الثورة، فقد كانت هناك التصفيات في شوارع أوروبا والشنق في الجامعات الليبية والشنق في مختلف المدن في شهر رمضان 1984 ومجزرة بوسليم وغير ذلك مما هو معلوم وغير معلوم من جرائم ارتكبتموها بحق هذا الشعب الصبور. لقد آن لـ ’شرابين الدم‘ أن يرتاحوا.... ويريحوا.
وخرج أيضا أمين اللجنة الشعبية العامة ليعلن مرة أخرى أن معمر القذافي خط أحمر... هكذا. هؤلاء قوم لا يعيشون في الواقع. سيدهم غائب عن الوعي بما يجري على الأرض، وهم لا يملكون غير ترديد ما يسمعون. وغدا سيجيء الرد من محكمة الجنايات الدولية بصدور الأمر بإلقاء القبض على قائدهم وابنه وعديله ... والبقية تأتي.

قابلته وقد ترك طرابلس مثلي. كان سعيدا متفائلا. كان قد قضى أكثر من خمس سنوات تحت الاعتقال، معظمه كان في زنزانة انفرادية. لم يُحاكم على شيء ولم يُحقق معه... حتى أُطلق سراحه. استعاد لى قصته في السجون، التي كان آخرها ـ وأفضلها سجن بوسليم، ومع المحققين.

ويستمر قصف طيران الحلفاء لباب العزيزية. لقد رأينا، على مدى الأربعين عاما، كيف تُهدم المنازل والنوادي وكل مكان له صلة بعمل يقوم به فرد أو جماعة ضد النظام. والآن نرى ـ ويـرى ـ كل مكان له صلة بشخصه ونظامه وأعماله يُهدّم تهديماً بما فيه. باب العزيزية أصبح قاعاً صفصفاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق