للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


السبت 16 إبريل 2011

(60) نسيم

الكتائب تواصل قصف مصراته بالمدفعية والراجمات من دون هوادة. هيومن رايتس ووتش تتهم الكتائب باستعمال القنابل العنقودية في ضرب مصراته. الكتائب تدمر مصانع النسيم للألبان. نسيم هي العلامة الأهم والأجود والأنجح في البلاد للألبان والياغورت والمثلجات. لا تفسير عقلاني لهذا القصف الأهوج.. هذا العبث. هو العداء لكل نجاح إضافة إلى العداء للحقيقة.  قصف المصانع وإلقاء القنابل العنقودية... الجنون يتصاعد.
أزيز طائرات وأصوات مضادات فوق طرابلس حوالي الثامنة والنصف مساء.
الثوار يتراجعون عن البريقة مرة أخرى.
طوابير محطات البنزين تزداد ازدحاما. سيعجز الذين يذهبون إلى أعمالهم عن الاستمرار فيها، وستغلق المدارس.. سيصعب مد المحلات بالسلع وتسويق الإنتاج الزراعي.. ورؤية الأقارب. طرابلس مدينة كبيرة لا يمكن أن تعيش من دون حركة السيارات.
أقارب سكان  الجبل الغربي بطرابلس فخورون بصمود أهلهم في هذا الجبل الأشم. ولم لا؟ الفريق الآخر من الليبيين سيمشون مطأطئي الرؤوس بين الناس يوم يداهمهم الفجر.
إذاعة القنفود أصبحت من المعتقدين في السحر والشعوذة.. على دين سيدها (مكتبة استراحة البيضاء وما فيها من عناوين كان من الواجب التعريف بها بشكل واسع في الإعلام). هراء عن دجاجة باضت ‘دحية خضرا’، والدليل هو الدحية نفسها في سهرة منسهرات القنفود، وعن سلطان الجان وكيف سينطلق قريبا نحو قوات الأطلسي... موضوع تندر لدى الناس.
الدم الذي تم سفكه حتى الآن في الزاوية واجدابيا والجبل ومصراته وغيرها من أنحاء البلاد لم يرو الظمأ بعد. كل هذا القصف المستمر بالمدافع والصواريخ لمصراته والجبل الغربي ليس كافيا. أتصور أنه في انتظار الظفر بالجائزة الكبرى من دماء لم يجر لها مثيل حتى الآن... في طرابلس.. وأدعو الله ألا يقدّر ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق