للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


الخميس 8 سبتمبر 201

(204) الــــــفـراغ
صاحب اليوميات: نورالدين السيد الثـلثي
الحياة في طرابلس تعود إلى طبيعتها بسرعة كبيرة. استتبّ الأمن إلى درجة كبيرة وعاد الماء إلى شبكة المدينة وانتظمت الكهرباء وخفّت طوابير محطات البنزين والمحلات التجارية المفتوحة في تزايد. إلا أن هناك فراغا ينبغي أن يتم التعامل مه بسرعة. إنه فراغ غياب "الحكومة"، فالمكتب التنفيذي في حقيقته "حكومة تصريف أعمال‘ والحكومة الانتقالية تحت التشكيل منذ أسابيع.
وهناك فراغ إعلامي ناتج عن غياب قنوات إعلامية تتواصل مع الناس في أمور الشأن العام بدرجة أكبر من العمق. المحطات المسموعة تكتفي في غالب وقتها بإذاعة الأغاني الوطنية أو التحادث مع المستمعين عبر الهاتف. النشرات الإخبارية والبرامج التحليلية والتوعوية تشغل حيّزا ضئيلا من وقتها. قناة ليبيا الأحرار تمثّل استثناءً، وإن كنت أتمنى أن تتمكن من تطوير برامجها بسرعة أكبر. وبالمناسبة، لا أدري هل "ليبيا الأحرار" قناة خاصة أم تابعة لــ "شبكة راديو وتلفزيون ليبيا".
"شبكة راديو وتلفزيون ليبيا" تعلن عن قرب بدء بث قناة "ليبيا تي في". لماذا هذه التسميات غير المستساغة والدخيلة على لغتنا، والتي لا تمليها الضرورة ؟ هذه المفردات لها ما يقابلها في لغتنا العربية، أو حتى في الأمازيغية، فهي لغة ليبية أقرب إلينا من غيرها. لا تدَعوا إعلامنا يدير الظهر إلى هويتنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق