للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


الجمعه 5 أغسطس 2011

(170) طرابلس في ظلام


ظهر شاكير على قناة "القنفود" الليلة الماضية ليقول إنهم الجرذان الذين قطعوا الكهرباء وأوقفوا ضخ الغاز، ولكننا سنبقى صامدين، قال شاكير، وسنعود إلى الحطب إذا لزم الأمر... ووصل زميله رضوان إلى الاستوديو ليقول إنه الناتو الذي ضرب شبكات الكهرباء.. وعلى "الليبية" شقيقة القنفود ظهر حمزة بوخنجر ليقول إن شركة الكهرباء غير مسؤولة عن الانقطاعات وقطاع النفط هو المسؤول.


النتيجة واحدة ياسادة، كذبكم واضح وضوح الشمس... حتى في الظلام.

اتصلت ببعض الأهل والأقارب في طرابلس. أبلغوني أن الانقطاع يصل إلى 12 ساعة وأكثر كل يوم. سألته فقال إنهم قد فصلوا المجمدات تماما بعد أن فسد ما بها من مواد غذائية... وفي المساء؟ نخرج إلى البلكونه يحيط بنا الظلام من داخل المنزل وبالشارع.. هو الشمع فقط الذي يضيء شيئا من الظلمة... ألم تفكر في شراء مولد؟ فقال إن أسعار المولدات الصغيرة تجاوزت الــ 15 ألف دينار، ثم من أين لنا بالنافتا؟

وللمرة الأولى فيما أعلم، يتم نقل صلاة التراويح من غير مسجد مولاي محمد.. في هذه الليلة تم تحويل جزء من ملهى باب العزيزية إلى مصلّى أَمّه بضع عشرات... في الليالي السابقة المصلون بمولاي محمد لم يكملوا صفين اثنين. 

واتصل بي آخر خرج من طرابلس منذ يومين.. قال إن الانقطاع في منزله بحي الأندلس وصل إلى 27 ساعة شبه متواصلة.. أسعار ما يتوفر من المواد الغذائية وصلت إلى ثلاثة أضعاف أسعارها المعتادة وأكثر، أما المواد المدعومة فيتطلب الحصول عليها الدخول في معارك تصل إلى استعمال الأيدي، وهي معارك ليس لدى الجميع قدرة على خوض غمارها! قال إن الجو في طرابلس خانق وليس بالإمكان في رأيه أن يستمر طويلا من دون انفجار ما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق