للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


السبت 30 إبريل 2011

(74) أقدس من الإمبراطور

نشرة أخبار صباح اليوم تفيد أن قصف الليلة الماضية استهدف مبنى الإذاعة على طريق الشط. وأن القذافي أذاع كلمة في ساعات الصباح الأولى من اليوم. علمت فيما بعد أن المبنى المستهدف كان مبنى وكالة الأنباء المجاور للإذاعة. أعتقد أن ساعة ضرب مركز أعصاب شبكات الاتصالات الوطنية والدولية في شارع الزاوية أصبحت قريبة. هناك تنتهي جميع منظومات الاتصالات البحرية والفضائية والسنتيمترية والكوابل الأرضية. تلك ستكون ضربة قاصمة.
أما كلمة القذافي التي سمعتها بعد الظهر فقد كانت مطمئنة إلى حد بعيد... مسكين. قال ما معناه:‘اقنعوا أبناءكم بالعودة عما هم فيه وأنا سأعطيهم المال والقروض والسيارات’! ومن ناحية أخرى وجدنا الرجل يستجدي ـ بطريقته ـ وقفا لضربات التحالف ولأن يتكرم أحد بالتفاوض معه.. يريد فرصة للمراوغة. حججه و‘عنطزته’ كانت مثيرة للضحك. ‘أنا أقدس من إمبراطور اليابان’.. ‘الشعب الليبي يرد الحرية والمجد’ ... في كلمة سابقة قال ‘أنا المجد’... لا أعتقد أن الرجل يكذب، وهو ليس في حالة إنكار لشيء... هو واهم منفصل عن الواقع... delusional. إنه مريض بجنون العظمة وغيره من الأمراض التي أدت مجتمعة إلى هذه التركيبة الإجرامية والمضحكة في آن واحد. ندعو الله أن يعجل بتخليص الليبيين من شروره.
هو من سوق الجمعة. كان يتحدث عن الأعداد الكبيرة من شباب المنطقة الذين تم اعتقالهم. أطلق سراح أحدهم منذ يومين نتيجة تعرف أحد المسؤولين عليه. قال إنه من الصعب إمعان النظر في جسم الرجل من آثار التعذيب الذي تعرض له. سبب اعتقاله؟ رسائل نصية وجدوها بهاتفه النقال... إنهم يتفحصون الرسائل النصية المسجلة لديهم في الأسابيع الأولى من الثورة، فالرسائل النصية معطلة منذ مدة الآن. يطلب المسلحون في النقاط الأمنية المنتشرة بالمدينة الهاتف النقال ليتفحصوا الرسائل والمقاطع الصوتية والمرئية المسجلة عليها، و‘الممنوعات’ تودي بصاحبها إلى التهلكة.
قرأت دعوة إلى حفل زفاف في قاعة كذا هذا الأسبوع... الساعة الرابعة مساء!
شاهدت مرة أخرى هذه الليلة مشهدا لقتلى المظاهرات في سوريا وقد رموا العشرات منهم فوق بعضهم البعض في مبرد خضروات. ذكرني بخبر انتشر منذ فترة بأن جثامين القتلى يودعون بمبردات مطاعم الفنادق بطرابلس، ومنها الفندق الكبير، بعد أن غصت ثلاجة الموتى بالمستشفى.
الطائرات لم تتوقف عن التحليق منذ المغرب هذا اليوم. كان هناك انفجاران قويان سمعا حوالي الثامنة.  والتحليق مستمر إلى الآن.. الساعة 11.45... لا شك أنه مضطرب جدا... مش عارف وين تكون... للعذاب أشكال.
الكثير من العائلات ينتظرن انتهاء الامتحانات، وبعده سيتوجهن إلى تونس. من المتوقع أن يشتد ازدحام المسافرين إلى تونس حينئذ. والتعليم لم تعلن عن مواعيد الامتحانات بعد!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق