للتواصل

للإتصال وإبداء الملاحظات والتعليقات nstulti@gmail.com

صاحـب البومــــيات: نور الديـن السـيــد الـثــــلــثي


الأربعاء 27 إبريل 2011

(71) بعد اللمة.. مؤتمر قبائل

زرت صديقا هذا اليوم فوجدت أمام منزل جاره شابا بالملابس العسكرية (كتيبة ما) برتبة نقيب يقف وقفة المزهو بنفسه.. بنظارته السوداء وسيارة اللاند كروزر والسلاح. لدى هؤلاء رخصة لعمل أي شيء من دون خوف من حساب. باستطاعتهم تصوير أي جريمة دفاعا عن القائد، ضد عميل أو جرذ أو... لن يناقشهم أحد، بل قد تكون المكافأة نصيبهم...
سكان طرابلس من (الشراقه) متخوفون مما يدور من أنباء حول أشخاص يعتدون على منازل (الشراقه) تحديدا يرعبونهم ويسرقون الثمين من مقتنايتهم.
يصل طول طابور السيارات بمحطات البنزين إلى كيلومتر بالتمام والكمال.. وذلك من صفين يصبحان، عندما ينضم طابور النساء، ثلاثة صفوف. أما عند الاقتراب من المحطة فستجد بحرا من السيارات وقد نزل منها سائقوها بين الصياح والشجار وتدخل رجال الأمن بأسلحتهم. لا أدري كيف يصل سكان شارع بن عاشور إلى منازلهم.. الشارع مغلق عمليا بسب الازدحام على المحطات الموجودة به من طرفيه.
الكتائب تستمر في قصف مصراته وتركز الضرب على ميناء قصر حمد. قوات التحالف تقول أنها ضربت طابورا من السيارات المدنية وبينها دبابة كانت تتقدم نحو الميناء.
في المقابل القنفود يهنئ ‘أهلنا في مصراته على صمودهم في وجه العدوان الأطلسي على منشئاتنا الحيوية في مصراته وفي وجه القلة من الإرهابيين فيها... وفد شيوخ قبائل شرق طرابلس تم استقباله في مصراته هذا اليوم والأمور فيها على ما يرام’. النظام برمته، قائده وأولاده ومستخدموه وأبواقه غير قادرين على قول كلمة صدق واحدة... جبلوا على الكذب... لا يلامون... ولا يصدَّقون في شيء.
وصل طرابلس وفد الأمم المتحدة المكلف بالتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا. جلس معهم جانب النظام برئاسة بوخزام ليقدم لهم ملف خروقات حقوق الإنسان من طرف الإرهابيين وقوات التحالف! لا شك في أنهم سيقدمون لهم جرحى نتيجة ضربات التحالف وأعمال الإرهابيين، وسيقدمون لهم إرهابيين يدلون لهم باعترافات عن انتمائهم للقاعدة وغيرها... وقاحة يندر مثيلها أن يتحدث نظام القذافي عن انتهاكات غيره لحقوق الإنسان وأمام العالم جبال من انتهاكاته هو في الزاوية ومصراته والجبل الغربي واجدابيا وبنغازي وغيرها.
حوالي منتصف الليل كان هناك تحليق كثيف في سماء طرابلس تلته حوالي أربعة انفجارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق